مراجعة عربي للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني

مراجعة عربي للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني 

مراجعة عربي للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني ، مادة اللغة العربية من المواد الدسمة التي يدرسها طلاب الصف السادس هذا العام، لهذا فإن مراجعة عربي للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني التي وفرناها لكم تساعد طلابنا على مراجعة المادة بالكامل في وقت قياسي.

مواصفات مراجعة عربي للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني :-

· تتميز مراجعة عربي للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني بأن الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة موجودة بترتيب الدروس التي وردت في الكتاب المدرسي وهذا الأمر يساعد الطالب على مراجعة كل درس بشكل مستقل.

· تتناول هذه المراجعة كل المنهج المقرر على الطلاب هذا العام، ولقد وضع هذا المنهج بشكل مرتب ومنظم بحيث يساعد الطالب على المراجعة الجيدة للمنهج بشكل أفضل.

· كل الأسئلة الموجودة في هذه الدروس من داخل الكتاب المدرسي وذلك الأمر سوف يساعد أبنائنا الطلاب في الحصول على الدرجة النهائية في المادة لأن الاختبار يكون من داخل الكتاب المدرسي.

· يمكن للطالب أن يقوم بطباعة هذه المذكرة أيضا لأنها لا تحتوي على أي علامات مائية تعيق الطالب من طباعتها.

· سوف يجد الطالب كل فرع من فروع اللغة العربية على حدى في هذه المراجعة وذلك لمساعدة الطلاب على عدم الخلط ما بين الفروع.

أسماء دروس منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-

يسأل معظم أبنائنا الطلاب هذا العام عن أسماء دروس اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ولهذا فقد أهتمينا بتجميع كل أسماء الدروس كالتالي:

الوحدة الأولى (لست وحدك).

الحرية والمسؤولية (حديث – حفظ).

الحياة دائمًا اثنان (قراءة).

في رحاب الإنسانية (شعر – دراسة).

الأسماء الخمسة.

الوحدة الثانية (من الحياة).

في منتصف الطريق.

إعراب الفعل المضارع.

الصديقان وكعكة السكر.

الأفعال الخمسة وإعرابها.

أيام الطفولة (شعر).

النكرة والمعرفة.

الوحدة الثالثة (آداب وقيم).

آداب سامية.

النعت.

دعنا نتحاور.

الحال.

وطني (شعر: الشاعر أحمد مخيمر).

كيفية الحصول على الدرجة النهائية في مادة اللغة العربية :-

الهدف الذي يسعى ورائه الكثير من الطلاب هو الحصول على الدرجة النهائية في مادة اللغة العربية، لهذا عليكم باتباع النصائح التالية:

· تضم مادة اللغة العربية أكثر من فرع من الفروع، وعند مراجعة هذه الفروع يجب الفصل بينهم في الوقت حتى لا يحدث تداخل في الدروس.

· الفرع الخاص بالنصوص يحتاج من الطالب حفظ أكثر، لهذا يجب أن يهتم الطالب بحفظه منذ بداية العام لأن الحفظ بشكل عام يستغرق الكثير من الوقت.

· أما الجزء الخاص بالنحو فهو يعتمد على الفهم ولا يجب أن يتغيب الطالب في أي حصة من حصص النحو حتى يستطيع فهم كل الدروس المقررة عليه.

· في الكتاب المدرسي يوجد مجموعة جيدة ومتوفرة من الأسئلة، التي تمرس الطالب على كل الأسئلة التي قد تأتي في الاختبار النهائي في نهاية العام الدراسي.

· يمكن أن يستعين الطالب بأحد الوالدين في تسميع بعض الأجزاء المطالب بحفظها في هذه المادة.

· يمكن للطالب أن يختبر نفسه من خلال حل الأسئلة في ورقة خارجية وبعد الانتهاء من حل الأسئلة يقوم بمقارنة الإجابات التي قام بكتابتها مع الإجابات الموجودة في هذه المراجعة.

· لا يجب أن يمل الطالب من مراجعة اللغة العربي أكثر من مرة، لأن المادة دسمة حقا وتحتاج إلى تكرار المراجعة للتأكد من حفظها بالكامل بشكل جيد.

· لو شعر الطالب بعدم القدرة على التركيز يجب عليه التوقف عن مراجعة المادة على الفور ويأخذ قسط من الراحة ويعود مرة أخرى حتى لا يضيع الوقت بدون فائدة.

تحميل مراجعة عربي للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني :-

ينفرد موقعنا بتوفير نسخة جيدة ومتميزة من تحميل مراجعة عربي للصف السادس الإبتدائي الترم الثاني والتي يمكن لكل طالب التحميل في ثواني معدودة بمجرد الضغط على التحميل التالي: